الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا
أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم: الحكومة تسعى إلى كسب ثقة المواطن وتعزيز صموده.
 
الخميس 19 سبتمبر 2019

خلال زيارته وزارة النقل والمواصلات

أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم: الحكومة تسعى إلى كسب ثقة المواطن وتعزيز صموده

 

قام أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم ظهر اليوم بزيارة لوزارة النقل والمواصلات، في إطار سلسلة من الزيارات التي يقوم بها لتركيز التواصل بين الدوائر الحكومية وتكثيف التعاون والجهود الرامية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنيين.

واطلع د. غانم  على التطورات والتحسينات التي قامت وزراة النقل والمواصلات بكافة فروعها التي ظهرت جلية في واقع معالجة معاملات المواطنيين طالبي الخدمة، وأكد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم على أن تغيراً واضحاً وملحوظاً قد طرأ على العديد من مرافق دوائر الخدمات في الوزارة وكان من أهمها، استخدام شاشات توجيهيه للمواطن بتسلسل اجراءات معالجة المعاملات المقدمة، تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع المواطنيين، أتمتة دينمومتر السيارات وربطها بدوائر السير مباشرة، ودفع المخالفات في بنك دائرة السير، ودفع مخالفات السير على الجسر بدل عرقلة سفر الموطنين، اعتماد رقم (105) كرقم مباشر لتلقي الشكاوى، اعتماد الكاميرات في مراقبة السيارات، توثيق العلاقات مع المحافظات والبلديات في عدة مجالات أهمها التخلص من السيارات غير القانونية " المشطوبة".

 وأضاف سالم بأن التقدم في مشروع الإنذار المبكر للفيضانات يجري على قدم وساق، بالإضافة إلى دعم العنقود السياحي في بيت لحم بكل المقدرات المتوفرة، والبدء بتأهيل سائقي سيارات سياحية في بيت لحم، والعمل على إنشاء خطوط جديدة تخدم شريحة طلاب الجامعات، وتكليف موظفين  بلباس مدني لتنظيم السير على حاجز قلنديا والعيزرية والبدء الفعلي بتصميم طريق محاذي لطريق قلنديا لمعالجة الأزمة المتكدسة يومياً عليها. مؤكداً على عدد من التحديات والإشكاليات التي تواجه التقدم في سير عمل الوزارة أهمها المكان وتكدس الأرشيف الورقي الذي وصل إلى 5 مليون وثيقة.

بدروه أطلع د. غانم الحضور على سير عمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكافة اجراءاتها مشدداً على أن الهدف الأسمى للأمانة العامة تمكين رئيس الوزراء من متابعة كافة الأجندات التي تطرح على جلسات مجلس الوزراء، ومعالجتها قانونياً واجرائياً، مشدداً على أن كسب ثقة المواطن وتعزيز صموده من أهم أولويات الحكومة، ومن هذا الباب جاء التركيز على القطاعات الخدماتية في الدوائر الحكومية، وأعرب عن استعداده لدعم رؤية وزارة النقل والمواصلات التطويرية ونظرتها التوسعية باتجاه تسهيل تقديم الخدمة للمواطنيين.

  

وفي ختام اللقاء قام كلا الوزيران بزيارة تفقدية لمديرية النقل والمواصلات في رام الله، شملت دائرة التراخيص والأرشيف والمختبر الطبي وقاعة الفحص النظري لإمتحان السياقة.