الرئيسية عن الامانة العامة رئيس الوزراء الشكاوي اتصل بنا
خلال لقائه المندوبين العرب الدائمين في مقر الأمم المتحدة بجنيف.
الخميس 13 يونيو 2019

خلال لقائه المندوبين العرب الدائمين في مقر الأمم المتحدة بجنيف

اشتية يشدد على أهمية الدعم العربي لمطالب فلسطين في المحافل الدولية

 

أكد رئيس الوزراء د. محمد اشتية على اهمية دعم المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، انضمام فلسطين لهذه المنظمات وكذلك دعم المطالب الفلسطينية فيها، وأن تكون حاضرة دوما على جداول أعمالها.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في مقر الأمم المتحدة بجنيف، المندوبين العرب الدائمين فيها، برئاسة السفير السعودي عبد العزيز الواصل، بحضور السفير الفلسطيني لدى سويسرا إبراهيم خريشة، ووزير العمل الفلسطيني نصري ابو جيش، حيث بحث معهم آخر المستجدات السياسية، واطلعهم على تطورات الأوضاع في فلسطين.

 

وقال رئيس الوزراء أن الفلسطينيين لا يبحثون عن حل اقتصادي بل حل سياسي، فهناك احتلال يجب أن يزول، وبزواله سيتغير الواقع الاقتصادي.

 

واضاف اشتية: "الولايات المتحدة تشن علينا حربا مالية وتدعي أنها تريد من مؤتمر البحرين تحسين الاقتصاد الفلسطيني، بهدف تمرير صفقة القرن، لكن الفلسطينيين لن يقبلوا بحل لا يلبي الحد الأدنى من حقوقهم، ومبادرة السلام العربية تشكل مرجعا لنا ولأشقائنا العرب".

 

وأشاد اشتية بالتنسيق عالي المستوى بين فلسطين والمجموعة العربية، ودعمهم الدائم لكل المطالب الفلسطينية في المنظمات الدولية، وتمثيلها في المحافل الدولية والتي لم تنضم فيها فلسطين بعد.